تحميل تطبيق توكلنا – تنزيل tawakkalna
تحميل تطبيق توكلنا

(Covid-19 KSA) الأن تحميل تطبيق توكلنا برابط مبتاشر بدون جوجل بلي ومرخص من وزارة الداخلية التابعة للملكة العربية السعودية يمكلنك البحث عن معلوماتك من خلال زيارة موقعنا خدمات توكلنا خلال فترة العودة بحذر .

تحميل تطبيق توكلنا tawakalna,tawakkalna,توكلنا,موقع توكلنا,طلب تصريح توكلنا,سدايا توكلنا,

بعد ان انهيت التسجيل فى البرنامج ستفتح لك شاشة رئيسية وهى وواجهة تطبيق توكلنا حيث يظهر لك ثلاثة عناصر اعلى الصفحة وهم من اليمين الى اليسار اذا كنت اخترت اللغة العربية جهة الاتصال وفى الوسط الحالة وعلى الشمال المحادثات .ويمكنك الضغط على توكلنا وإجراء المكالمات الصوتية او اجراء مكالمات الفيديو، اما بالضغط على الحالة فيمكنك أن تضيف صورا لك أو مقاطع فيديو او ان تكتب حالتك وتشاركها مع جهات الاتصال الخاصة بك.

ماهو تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي الذي تم إعتماده من قبل وزارة الصحة السعودية من أجل الحد من إنتشار فايروس كورونا، وتم تطوير هذا التطبيق من قبل المركز الوطني للمعلومات، حيث يقدم عدد كبير من المعلومات بشكل مباشر، ويساهم في الإكتشاف المبكر لحالات الإشتباه بالإصابة فيروس كورونا في حالة ظهور أعراض الإصابة، كما تم تفعيل التصاريح للمواطنين والمقيمين في المملكة للخروج في أوقات الحظر سابقاً قبل إلغاء المنع، كما بالإمكان من خلال التطبيق إنذار المواطنين من المناطق المعزولة أو الموبؤة بسبب تفشي فيروس كورونا فيه، ويمكن الحصول على المساعدة الطبية الضرورية لأي حالة إشتباه عند الإبلاغ عن هذه الحالات المشتبه بها.

قبل البدء في “تحميل برنامج توكلنا ” عليك في البداية أن تقوم بإنشاء حساب علي الموقع حتي تتمكن من المشاركة مع أصدقائك ومعرفة معلوماتك معهم بشكل فعال ولا تقلق العملية في غاية البساطة فالتسجيل في الموقع سهل جداً فإما إن تقوم بالتسجيل عن طريق وضع بريدك الإلكتروني وكلمة المرور وإسم المستخدم وتضغط على Sign Up أو أن تسجل دخولك علي توكلناعن طريق حسابك علي رقم البطاقة، إذا كان يتعذر عليك فهم ما ذكرته كل ما عليك فعله هو الضغط علي الروابط بالأسفل التي تحتوي علي شرح مفصل لطريقة التسجيل علي موقع توكلنا التابع لوزارة الدخلية السعودية الجديد أو تسجيل حساب جديد على توكلنا.

تحميل تطبيق توكلنا

بكونه لديه كافة المميزات والخصائص التي أحبها مستخدمي تطبيق توكلنا الأصلي مع إضافة بعض المميزات الجديدة للتغلب على العيوب التي يواجها المستخدمين مع التطبيق مثل عدم القدرة على تكبير الصور وتقريبها أو تحميلها والدخوال الي التطبيق من خلال الموقع الرسمي لوزارة الدخلية السعودية والاحتفاظ بها على الهاتف.


تعتمد فكرة التطبيق توكلنا وميزته الأفضل على كونه يمنح المستخدمين مميزات ما في التطبيق الأصلي ويخلصهم من مشكلاته وبذلك فإنه يتفوق عليه وعند اختيار المستخدم تحميل تطبيق توكلنا أحد التطبيقين فإنه على الأغلب يقوم باختيار توكلنابلس لكن من الضروري معرفة أن التطبيق المعدل لا يتم الحصول عليه الا في حالة التخلص من التطبيق الأصلي وإلغاء تثبيته من الهاتف.

  • خدمة عرض مواعيد الأحوال المدنية والجوازات
  • خدمة تمكّن المستخدم من الاطلاع على مواعيده المحجوزة في الأحوال المدنية والجوازات
  • خدمة عرض المخالفات العامة
  • خدمة تتيح للمستخدم استعراض مخالفات الأمن العام – مخالفات وزارة الشؤون البلدية والقروية – مخالفات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ‏المسجلة على رقم ‏هويته مع ‏إمكانية استعراض تفاصيل كل مخالفة
  • خدمة مشاركة بطاقة الوضع الصحي
  • خدمة تتيح لأولياء الأمور مشاركة بطاقات الوضع الصحي لتابعيهم مع من يرغبون من مستخدمين توكلنا
  • خدمة عرض مواعيد مراجعة الجهات العدلية
  • تتيح للمستخدم الاطلاع على مواعيد الجهات العدلية المرتبطة بهويته، واستعراض تفاصيل كل موعد.
  • خدمة عرض تصاريح العمرة
  • خاصية تتيح الارتباط مع تطبيق اعتمرنا لعرض ‏تصاريح المعتمرين في تطبيق توكلنا، وإلغاء التصريح تلقائياً في حال تغيّر حالة المعتمر الصحية لضمان أداء مناسك العمرة بكل طمأنينة وأمان.
  • خدمة فحص كورونا
  • خدمة تتيح لمستخدمي توكلنا حجز موعد لإجراء فحص COVID-19 واستعراض نتائج الفحص من خلال التطبيق بكل يسر وسهولة.
  • خدمة تنبيهات توكلنا
  • خدمة تسمح ‏للمستخدم استعراض التنبيهات الخاصة والعامة في تطبيق توكلنا
  • خدمة لوحة البيانات
  • خدمة تتيح لمستخدمي توكلنا استعراض بياناتهم الشخصية مثل رخص القيادة، وبيانات الجواز، وبيانات المركبات، والمخالفات المرورية.
  • خدمة الحالة الدراسية للأبناء
  • خدمة تتيح لأولياء الأمور استعراض بيانات الحالة الدراسية لأبنائهم في تطبيق توكلنا
  • خدمة الوضع الحذر
  • خدمة “الوضع الحذر”، تمكّن المستخدم من معرفة الحالة الصحية للموجودين في الأماكن المزدحمة، عند تفعيل الخدمة يتم استخدام تقنية البلوتوث، التي ستوضح إذا ما كان هناك شخص مصاب أو مخالط أو مشتبه به، ولكي تعمل هذه الخدمة، فإنه يلزم المستخدم تفعيل الخدمة، وأن يكون تطبيق توكلنا مفتوح في واجهة الهاتف الذكي
  • خدمة رعاية التابعين
  • خدمة “رعاية التابعين” تمكن المستخدم إرسال طلب رعاية إلى حساب التابع في تطبيق توكلنا شرط أن يكون التابع دون 15 عاما بالنسبة للتابعين، وبعد الموافقة يمكن للولي استعراض موقع ومعلومات التابع الذي تكون الخدمة مفعلة لديه، كما يمكن إلغاء طلب المتابعة

خدمة “إنشاء التجمعات”
خدمة تسهل على الجهات الحكومية، أو التجارية، أو الأفراد إصدار “تصريح إنشاء تجمع” من خلال تطبيق توكلنا، بعد صدور التصريح يحصل منشئ التجمع على كود “QR” مخصص للزائرين. من خلال الكود يمكن متابعة إحصائيات استخدامه من الزائرين بالإضافة إلى مشاركة وإرسال الكود أو التبليغ عن حالة اشتباه أو إلغاء أو تعديل التصريح، إلى جانب أنها تتيح أيضا للزائر التحقق من إمكانيته الدخول إلى مكان تجمع.

  • خدمة ” تسجيل الدخول اليدوي للتجمع”
  • خدمة تتم من خلال “مسؤول التجمع” أو الأشخاص الذين خولهم لذلك، وتُمكّن تسجيل الدخول اليدوي من خلال مسح كود “‏QR‏” الموجود في بطاقة الوضع الصحي للزائر أو الطالب المُصدرة من تطبيق توكلنا، أو من خلال إدخال رقم وهوية أو إقامة الزائر.

خدمة تصريح الحج
تصريح الحج يصدر عن وزارة الحج والعمرة، وهي الجهة المخولة إصدار التصاريح، بعد صدور التصريح سيظهر لمستخدم تطبيق توكلنا في الصفحة الرئيسية، ويمكن للحاج استعراض البيانات الخاصة بتصريحه وتفاصيله من خلال قائمة التصاريح.

استعراض الحالة الصحيَّة
من الخدمات الجديدة في تطبيق “توكلنا” لتحديد حالة المستخدم الصحية من خلال الألوان؛ فالأخضر يرمز إلى أن المستخدم لم تثبت إصابته، فيما اللون البني يخص المصابين، والبرتقالي للمخالطين الذين يجب عليه الالتزام بالعزل المنزلي، والأصفر للمخالطين الذين يُسمح لهم بالذهاب إلى العمل مع الحرص على الإجراءات الاحترازيَّة.

تسجيل الزائرين
تتيح هذه الخاصية للمستخدم الزائر تسجيل حساب جديد في تطبيق توكلنا, بالإضافة إلى تسجيل الدخول وإعادة تعيين كلمة المرور في حال نسيانها.

تحميل تطبيق توكلنا tawakalna,tawakkalna,توكلنا,موقع توكلنا,طلب تصريح توكلنا,سدايا توكلنا

توكلنا (Covid-19 KSA)‏

حمّل تطبيق توكلنا الموقع الرسمي