شرح كسب المال من جوجل أدسنس  Google AdSense –

كل موقع ويب واحد ومالكه لديهم الفرصة لكسب بعض المال من خلال عرض إعلانات Google Adsense عليه. على الرغم من أن العديد من مشرفي المواقع يحققون دخلًا جيدًا من هذه الإعلانات ، إلا أن الكثير منهم لا يفعلون ذلك.

يقول الكثير من الناس أن كل ما عليك فعله هو إنشاء موقع ويب وستحصل على أكثر من 100 دولار في اليوم باستخدام Google Adsense. إن الأمر يبدو بسيطًا وبسيطًا ، ولكنك ستحتاج إلى تحسين موقعك حتى تتمكن من توليد المزيد والمزيد من النقرات على الإعلانات الموجودة على موقعك.

أول شيء عليك القيام به هو وضع إعلانات Google Adsense في المكان الصحيح من الصفحة. سيحدد هذا مقدار المال الذي ستجنيه كل يوم. من المهم جدًا أن تضع الإعلان في أعلى الصفحة (في الجزء المرئي من الصفحة) على موقع الويب الخاص بك للحصول على أكبر عدد من النقرات.

ما يعنيه هذا حقًا هو أنك ستحتاج إلى وضع شفرة Adsense التي تمنحها Google عالية بما يكفي على الصفحة حتى لا يضطر زوارك إلى التمرير لأسفل لرؤية إعلانات Google. إذا اخترت وضع الإعلانات في الأعلى فوق كل شيء آخر ، فقم بذلك.

من خلال وضع إعلانات Google Adsense في أعلى موقع الويب الخاص بك في الجزء المرئي من الصفحة ، هناك احتمال أكبر بأن ينقر الأشخاص على الإعلان ، مما سيساعد موقعك على توليد نسبة نقر أعلى أعلى تُعرف أيضًا باسم نسبة النقر إلى الظهور.

والسبب في ذلك هو أن غالبية الزائرين لن يمرروا الصفحة لأسفل وينظروا إليها. في كثير من الأحيان ، ينظر الأشخاص إلى الجزء العلوي من الصفحة دون القلق بشأن التمرير لأسفل. يمكن للطريقة التي تمزج بها الإعلانات مع باقي صفحتك أن تحدد ما إذا كان الإعلان جذابًا أم لا. من المهم للغاية أن تجعل إعلانات Google Adsense تبدو مثل موقعك وليس إعلانًا آخر. يمكنك القيام بذلك عن طريق جعل خط ولون نص الإعلان مشابهًا لبقية الصفحة. أوصي أيضًا بدمج خلفية الإعلان بخلفية صفحتك. يجب أن يكون له نفس اللون بشكل أساسي.

تمنحك Google خيار الدخول إلى حسابك وتخصيص إعلاناتك بخطوط وألوان مختلفة. سيساعدك هذا في مزج الإعلانات على موقعك. تأكد من أنك لا تستخدم إعلانات البانر على موقعك لأن هذا سيقلل من نسبة النقر إلى الظهور.

عادةً ما يحاول الأشخاص الذين يزورون موقعك على الويب تجنب أي إعلانات بانر وإعلانات مصورة يشاهدونها. إذا كنت ترغب في زيادة معدل النقر ، فستحتاج إلى إضافة إعلانات نصية. تمنحك Google هذا الخيار ، لذا استخدمه.

إليك بعض النصائح الصغيرة الأخرى لزيادة دخلك في Adsense:

1. أكدت Google أن استخدام حجم كتلة الإعلان المستطيل 336×280 يحقق أعلى نسبة نقر إلى الظهور. سيؤدي استخدام حجم الإعلان هذا إلى زيادة معدل النقر والدخل الذي تحققه.

2. يمكن أن يؤدي استخدام التسطير الأزرق للروابط أيضًا إلى تحسين معدل النقر. وهذا يسمح للإعلانات بالظهور بشكل فعلي وتبدو قابلة للنقر.

إذا اتبعت النصيحة المذكورة أعلاه ، يمكنك تحسين نسبة النقر إلى الظهور وكسب المزيد من المال باستخدام Google Adsense.