التخطي إلى المحتوى

يعد فيروس كوفيد-19  فيروس معد جدا تم اكتشافه من سلالة فيروسات كورونا. ولم يكن هناك أي أحد  يعلم بوجود هذا الفيروس القاتل من قبل  إلى أن تم  إكتشافه  في مدينة ووهان الصينية حيث أنتشر بكثرة  في كانون الأول/ ديسمبر 2019. وقد تحوّل كوفيد-19 الآن إلى جائحة أثرت على العديد من البلدان في  العالم.

فيروس كورونا في أمريكا :

أصبحت فلوريدا ثاني أكبر ولاية في أمريكا من حيث الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد 19” بعد كاليفورنيا متجاوزة  نيويورك، التي كانت الأكثر تضررا من حيث الإصابات بفيروس كورونا المستجد في بداية  إنتشار وتفشي الوباء في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث أصبح عدد حالات” كوفيد 19″ في فلوريدا بواقع 9300 حالة بل أكثر من ذلك، وهكذا أصبحت فلوريدا الولاية  الثانية بعد كاليفورنيا.

وبعدها لتأتي نيويورك في المركز الثالث من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا.

19 كورونا 2020
الوقاية من كورونا

فيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية،  خبر عن استمرار تراجع في عدد حالات الإصابة بفيروس” كوفيد _19″ منذ سبع أيام على التوالي.

وكشف البيان اليومي للوزارة تسجيل 479 حالة جديدة بهذا الفيروس القاتل، وذلك ضمن إجراءات التقصي والفحوصات اللازمة التي تقوم الوزارة بإجراءها.

وأعطى القرار أياض نبأ سار  إلى خروج 928 متعافيًا من من فيروس “كوفيد_19” من المستشفيات، وذلك بعد شفائهم و تلقيهم الرعاية الطبية و الكاملة اللازمة ، ليرتفع بعد ذلك إجمالي المتعافين من فيروس كورونا  إلى 33831 حالة ، فيما بلغت عدد  الوفيات الجديدة إلى 48 حالة جديدة.

أقرأ أيضاٌ :- فيروس كورونا (كوفيد 19) توصيات منظمة الصحة العالمية

كورونا وعيد الأضحى في العراق :

أعلنت السلطات العراقية، عن فرض جملة من التدابير المشددة في عيد الأضحى  لمواجهة فيروس كورونا، الذي تجاوزت فيه عدد الإصابات الـ100 ألف قبل أيام قليلة ،

وجاء الإعلان عن التدابير المشدة بعد اجتماع الوزاراء و  اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، الذي ترأسه الرئيس العراقي للحكومة.

وقال  البيان إن التدابير إشتملت على فرض حظر تجول شامل خلال أيام عيد الأضحى ، اعتبارا من الخميس المقبل وحتى الأحد الذي يليه وبعدها ينظر في الأمر فيروس كورونا.

وإلى جانب ذلك، ستقوم كل الأجهزة الأمنية بتنفيذ قرارات هذه اللجنة العليا بشأن تطبيق جميع الشروط الصحية من لبس الكمامات والتعقيم والتباعد في المسافات وغيرها من الإجراءات، مع فرض الغرامات المالية لكل المخالفين وحجز المركبات.

تابع أخر الأخبار والأرشادات عبر موقع منظمة الصحة العالمية والتي تحاكي فيروس كوفيد 19 القاتل لفيروس كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.