لعبة ببجي وأهم الأسلحة بالترتيب في الموسم 17 و 18 عام 2021 التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص المحترفين في لعب أكثر الألعاب القتالية تحميلاً في العالم والمنافسة بشكل رئيسي مع لعبة فورت نايت التي حدث لها هبوط تام بسبب الجدل الكبير الذي حدث من قبل الشركة المصنعة لها مع شركات الهواتف المحمولة وشركات التطبيقات، وبالتالي أخذت لعبة ببجي مكانها، أنها مازالت حتى الآن بتوفره على جميع المتاجر المتواجدة في الهواتف المحمولة، لذلك دعنا نتكلم عن لعبة ببجي موبايل بشكل تفصيلي.

لعبة ببجي موبايل القتالية

صدرت لعبة ببجي موبايل عام 2017 ومن هذا الوقت أصبحت إدمان العديد من الأشخاص الذين يحبون الألعاب القتالية، وبالتأكيد عندما وجدوا جودة المؤثرات الصوتية والجرافيك حرصوا على إلقاء كافة الألعاب السابقة، وحرصوا على الالتزام بشروط هذه اللعبة الرائعة.

كما أن هذه اللعبة من الألعاب الجماعية التي تستطيع أن تقوم بالاستمتاع فيها مع أصدقائك، ويمكنك أن تتواصل مع مختلف الجنسيات بمجرد قيامك بفتح اللاقط وتستطيع التكلم مع الكثير من الأفراد في مختلف بقاع الأرض.

الأجهزة التي تتوفر بها اللعبة

تتوافر اللعبة في الكثير من الأجهزة، وحرص القائمين على لعبة ببجي موبايل على فعل هذا الأمر، وهذا من أجل الانتشار بشكل كبير وأوسع، وتستطيع أن تجدها على:

  • أجهزة الحواسيب المكتبية الحديثة.
  • بلاي ستيشن فور.
  • إكس بوكس وان.
  • جميع الهواتف المحمولة منذ عام 2018.

أهم أسلحة ببجي موبايل بالترتيب

يجب أن تعرف أن لعبة ببجي موبايل من أنجح وأحسن الألعاب وسبق وتحدثنا عن هذا الأمر، وأسلوب اللعبة هنا يأتي حسب البقاء للأقوى، لذلك يدخل بها الكثير من الأسلحة حتى يستطيع المائة لاعب المتواجد داخل اللعبة العمل على مقاتلة بعضهم، ليتبقى في النهاية واحد فقط هو من سيحصل على جوائز ببجي، لذلك هيا بنا لنتعرف على أسماء الأسلحة وطرق الاستخدام:

الأسلحة الخفيفة على المدى القريب

يقوم اللاعبين باستخدام هذه الأسلحة بالتحديد عندما يقوموا بمهاجمة الأشخاص على المستوى القريب، وتتميز هذه الأسلحة بسرعة كبيرة في إطلاق النار، لكن المدى التابع لها محدود جدًا، ولا تصيب اللاعب المقابل بأضرار كبيرة، لأن سرعة الرصاصة التي يتم إطلاقها بطيئة ومن هذه الأسلحة:

Tommy Gun

يمكن للاعبين في المستويات الأولى من لعبة ببجي العمل على استخدام مثل هذه البندقية، لأن لديها مخزن رصاص يتسع إلى خمسين رصاص، وبالرغم من أنها لا تحتوي على أي منفذ لوضع المنظار إلا أنها فعالة أثناء عملية القتال عن قرب.

UMP9

يمكنك أن تسأل أي لاعب عن هذا السلاح وسيقول أنه من أفضل الأسلحة التي تستطيع أن تعثر عليها في لعبة ببجي موبايل، لأنه يتميز بالثبات أثناء إطلاق النار، ويمكنك أن تعتمد عليه بشكل رئيسي دون أخذ أي أسلحة أخرى بالتحديد في خريطة Sanhok لأن هذه الخريطة تعتمد على المساقات القليلة بين المشترك والآخر.

Vector

تسمى بندقية فيكتور بالمدمرة لأنها تتميز بمعدل ضرر عالي للمنافس، بالإضافة أنها سلاح أكثر من استثنائي لأن له خاصية ثبات لن تراها في أي سلاح قريب المدى، بالإضافة أنها تخزن حوالي 13 رصاصة، ويمكن أن تقوم بإطلاقها خلال ثانية واحدة فقط من الاستخدام، أما الخزان التابع لها يخزن حوالي 25 رصاصة، ولهذا عد من أفضل الأسلحة التي تستطيع أن تستخدمها في المستويات الأولى والمرتفعة ايضًا.

أسلحة بعيدة المدى في لعبة ببجي

هذه الأسلحة تأتي في المركز الثاني قبل أسلحة القنص، لأن لديها القدر على التلقيم بشكل آلي بالإضافة إلى أن إصابتها للعدو تكون قوية جدًا لكن أقل قوة من عمليات القنص، ومنها:

MK14

تستطيع أن تقوم بأخذ هذا السلاح في الصناديق التي تقوم لعبة ببجي بتنزيلها على اللاعبين فقط، وتستطيع العمل على  استخدامه بكل سهولة، لأن المعروف عنه أن تحكمه بسيط وغير معقد، ويمكنك أن تقوم باستخدامه عندما تقوم بالانبطاح على الأرض لكي تصل إلى معدل ضرر للعدو كبير بالإضافة إلى دقة عالية أثناء قيامك باللعب، لذلك يجب أن تقوم بالحصول علية ضمن مجموعة الأسلحة التابعة لك.

SLR

لا يحبها الكثير من لاعبي ببجي، لأن التحكم بها صعب وليست مثل البندقية السابقة، لكنها من الأسلحة الدقيقة التي تقوم بتعريض العدو للإصابة بضرر كبير.

SKS

  • لا يشعر بك أي شخص عند استخدامك لهذا السلاح، لأنه منخفض الصوت وتستطيع أن تضع الكاتم فلن تجد لها يا صوت، لذلك تستطيع أن تأخذها وتلعب بها وتفوز باللعبة دون أن يقوم أي شخص باكتشافك، وهذا لأنها من الأسلحة التي تمتلك اتزان عالي، بالإضافة إلى التحكم السهل، لذلك تأخذ العلامة الكاملة عند قيامك باستخدامها.
  • يمكنك أن تستعين بها لأن معدل الضرر قد يصل إلى 53، بالإضافة أنها تقوم بإطلاق الرصاص وبين كل واحدة وأخرى 1 ثانية، ومعدل التخزين الخاص بها من 10 إلى 20 رصاصة.

QBU 88

  • يعد معدل الضرر الخاص بها متدني جدًا لأنه يصل إلى 48، كما أن هذا السلاح يعتبر من الأسلحة التي من الصعب أن يقوم شخص بالتحكم بها، والأصح أن يتم استخدامها عندما تكون منبطح، لأنها تكون ذات دقة عالية ولن تجد أي ارتداد في المقابل.
  • كما أن لا يوجد تقريبًا وقت بين الرصاصة والثانية، وتقتل العدو على مسافات بعيدة.

الأسلحة الهجومية والرشاشات في لعبة ببجي

تتميز لعبة ببجي بهذه الأسلحة، لأن سرعة إطلاق النيران عالية بشكل نسبي ويمكن أن يقوم اللاعب باستخدامها على جميع الألعاب القريبة والبعيدة، ولذلك عدت من أكثر الأسلحة التي يتم استخدامها في اللعبة.

DP-28

معدل إصابة العدو يأتي في هذا السلاح بشكل كبير جدًا، ويحتوي على مخزن يوجد به 47 رصاصة، ولكن للأسف الوقت الذي يجب أن تقوم بملئها فيه قد تموت به، لأنها تحتاج إلى وقت طويل حتى تقوم بتعبئتها، بالإضافة إلى أن التحكم به من أصعب الأمور التي يتعرض لها شخص في يوك.

Groza

خيار موقف لأحد اللاعبين أثناء اللعبة، لأن معدل سرعة الإطلاق للنيران عالي المستوى، بالإضافة إلى أنها تمتلك معدل كبير جدًا لإصابة العدو بالضرر، ويمكن بمخزن واحد فقط القيام بالقضاء على فريق المقابل بأكمله.

AKM

تستطيع استخدام هذا السلاح على المدى القريب، لأنه يقوم بإحداث تمزق للعدو عند استخدامها، وبما أنها تعمل بشكل قوي على المستوى القريب فهي على النقيد تمامًا على المستوى البعيد والمتوسط، لذلك لا تقوم باستخدامها لأنك لن تحصل على أي فائدة منها.

أسلحة القنص

المفضلة لمحترفي لعبة ببجي موبايل، حيث تستطيع أن تفلت من الكثير من المواقف بسبب هذه الأسلحة التي لا يوجد مثيل لها، ومنها:

AWM

العثور عليها في اللعبة أمر مستحيل لأنك تجدها فقط من خلال الصناديق، لكن إذا وجدتها تستطيع أن تتخلص على عدوك برصاصة واحدة فقط، ويوجد في مخزنها حوالي 8 رصاصات.

Kar98K

إذا كنت تريد أن تطيح بعدوك من ضربة واحدة في رأسه، فعليك استخدام هذه المدمرة، لكن يجب أن تنتظر الكثير من الوقت اثناء تعبئتها بالرصاص، بالإضافة إلى أن المخزن الخاص بها غير موسع.