التخطي إلى المحتوى

تعتبر البدان العربية السباقة ، لمحاربة جائحة فيروس كورونا كوفيد19 اد انها بادرت الى الاخد بجميع اساليب الاجراءات المتخدة عالميا كوقف انشطة الموانئ و المطارات و اغلاق الحدود البرية كخطوات سباقة للحد من تفشي هدا الفيروس الخطير .

بل معظم الدول فرضت الحجر الصحي على مواطنيها . تماشيا مع توصيات منظمة الصحة العالمية . و خير متال على ذالك غلق المملكة العربية السعودية للحرمين الشرفين ،خشية انتشار بؤرة الفيروس و توسعها و كذالك المملكة المغربية الحبيبة التي باتت تعطي نمودجا حقيقيا لكافة دول العالم لمواجهة الافات الخطيرة لكونها اتبتت وعية سلطاتها بهدا الخطب كوفيد19 و احسنت التعامل معه .

فيروس كورونا توصيات منظمة الصحة العالمية

و بالرغم من هده الانجازات العظيمة التي ابانت عليها الدولةالعربية في مواجهة الفيروس المستجد . الا ان الخطر لا زال قائما يتربص ليوسع بؤرة انتشاره و ان يتجدر في الدول .

ومنه فانه وجب عدم التسرع لرفع الحجر الصحي و تطبيق قواعد السلامة الصحية كالنضافة الشخصية الدائمة و التعقيم للخروج من براتين هدا الوباء كوفيد19 ,لمزيد من النصائح يرجي زيارة موقع منظمة الصحة العالمية لكيفية حماية نفسك والعائلة من كوفيد 19 فيروس كورونا .

كيف يتم العدوي عن ‏طريق القُطيرات التي تخرج من المصاب بالفايروس كوفيد19 عندما ‏يسعل أو يعطس في الهواء أو يتنفس. ووزن هذه القُطيرات اضخم من أن ‏تسمح لها بالبقاء معلقة الهواء،فيروس كورونا هي أسرع ما تسقط على ‏الأرض أو الأجسام وهذه‏ الأحصائية الأخيرة لفيروس كوفيد الحالات المؤكَّدة ٦ مليون حالات الشفاء ٢٫٥٣ مليون الوفيات ٣٦٧ ألف +٤٬٣٥٤ .