تسعى كل سيدة وفتاة للحصول على شعر طويل وحرير وذو كثافة عالية، لهذا هناك العديد من الطرق التى يمكن استخدامها سواء عبر استعمال إحدى مستحضرات التجميل كالكريمات والسيرام والزيوت المصنعة وغيرها، والتى قد لا تجدى نفعا فى الحصول على النتائج المطلوبة، ولذلك نقوم بتقديم طرق طبيعية وآمنة لتطويل الشعر، والتى تستطيع أى امرأة القيام بتحضيرها بالمنزل وذلك باتباع الخطوات المبسطة، من خلال المكونات التى تتوافر بالمنزل مثل الزنجبيل وجوز الهند والتفاح، وهذه العناصر تتكون من مواد مفيدة ومغذية للشعر.

طريقة تطويل الشعر  بمدقة قصيرة بمواد طبيعية غير كيماوية
وصفات طبيعية لتطويل الشعر

شاهد الان:استقبل فورا تردد قناة الاهلي al-ahly tv الجديد HD احدث تردد لقناة الاهلي نايل سات

وصفة الزنجبيل:

يتم استعمال منقوع الزنجبيل لنمو الشعر، وذلك لأنه يساعد على استعادة حيوية الدورة الدموية لبوصيلات الشعر، ويمكن تحضيره من خلال القيام بالخطوات التالية:

نقوم بخلط ملعقه طعام كبيرة من بودرة الزنجبيل مع ملعقة طعام كبيرة من زيت الزيتون ونقوم بإضافة ملعقة من زيت الجوجوبا وأخيراً ملعقة من زيت جوز الهند.

نقوم بوضع الخليط على فروة الرأس، وذلك عن طريق استعمال أطراف الأصابع للقيام بعملية تدليك لفروة الرأس، حتى تتحسن الدورة الدموية للبوصيلات، ينصح بترك هذا الخليط على الشعر لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى نصف ساعة، ومن ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو جيداً حتى لا تترك اى رواسب بالرأس، يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين بالاسبوع.

وصفة قناع حليب جوز الهند:

يتكون حليب جوز الهند من العديد من العناصر الغذائية المفيدة التى تعمل على زيادة طول الشعر وتقوم بتقويته، ونستطيع القيام باستعماله عن طريق هذه الخطوات:

نقوم بخلط حوالى 4 ملاعق طعام كبيرة من حليب جوز الهند المركز مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز أو اللبن،ثم نقوم بإضافة 6 ملاعق طعام كبيرة من الحليب الطبيعي، نقوم بضرب هذه المكونات جيداً حتى الحصول على قوام متماسك.

نقوم بوضع الخليط على الشعر مع تجنب وضعه على فروة الرأس، نقوم بوضع منشفة على الرأس وتركه لمدة ساعتين كاملتين، وبعدها يجب غسل الشعر جيداً بالشامبو والماء الوفير حتى لا نترك اى رواسب تسبب بالضرر للرأس.

وصفة قناع التفاح:

يعمل قناع التفاح على نظافة فروة الرأس والمحافظة على التوازن الهيدروجيني داخل فروة الرأس، والذى يساعد على نمو الشعر، ويمكن تحضيره من خلال القيام بالخطوات التالية: 

نقوم بغلى تفاحة واحدة ثم نتركها لتبرد وبعدها نقوم بوضعها فى الخلاط حتى تطحن جيداً ثم نضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونخفق الخليط جيداً حتى نحصل على خليط كريمي، نقوم بوضع هذا القناع على الشعر مع مراعاة عدم لمسه لفروة الرأس، نترك هذا القناع ليعمل لمدة ساعتين كاملتين، وبعدها نغسل الشعر بالماء والشامبو جيدا.

وصفة قناع الافوكادو:

هناك العديد من الفوائد الهامة  لثمرة الافوكادو، والتى تفيد الشعر وتساعد على استعادة نموه، لهذا نقدم لكل امرأة هذه الخطوات لكى تتمكن من تحضيره وهي:

نقوم بوضع ثمرة واحدة كبيرة من الافوكادو فى الخلاط حتى يتم طحنها جيدا، ثم نضع قدر مناسب من الحليب الطبيعي حتى نحصل على قوام كريمي، نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر ومراعاة عدم لمسه لفروة الرأس، ثم يترك حتى يعمل لمدة ساعتين كاملتين وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو والماء جيداً.

وصفة قناع البصل:

يتكون البصل من العديد من العناصر التى تساعد فى تغذية الشعر وتعمل على تطويله بصورة طبيعية، ومن خلال مايلى خطوات طريقة تحضير قناع البصل:

ينصح بتقشير البصل جيدا حتى نستطيع تحضير عصير البصل.

نقوم بخفق البصل جيدا بواسطة الخلاط حتى يصير البصل عصير، نقوم بوضع هذا العصير على فروة الرأس، ثم نتركه ليعمل لمدة حوالي 40 دقيقة، وبعدها نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.

شاهد الان:تردد قناة مدرستنا 1و2 التعليمية المصرية على النايل سات

وصفة قناع البيض وزيت الزيتون:

هناك العديد من الفوائد التى يقدمها منقوع البيض وزيت الزيتون لنمو الشعر، وذلك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التى تساعد على نمو الشعر ويمكن تحضيره بالمنزل من خلال القيام بالخطوات الآتية:

نقوم بخلط  اثنتان من البيض النئ مع مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون داخل إناء عميق، ومن ثم نضع ملعقة كبيرة من الخل أو ملعقة كبيرة من عسل النحل.

ينصح بوضع كمية مناسبة من الماء على الخليط حتى نحصل على قوام مناسب يمكنه تغطيه كل الشعر، نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر الجاف، نعمل على تدليك فروة الرأس بواسطه أطراف الأصابع، وبعدها نقوم بتمشيط الشعر جيداً وذلك لتوزيع الخليط بجميع انحاء الشعر، نقوم بوضع غطاء على الشعر ونتركه ليعمل لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة، وبعدها نقوم بغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو حتى نستطيع إزالة اى رواسب لهذا الخليط.