التخطي إلى المحتوى
دفعة التابلت الثانوية العامة المعدلة 2021

بدأت وزارة التربية والتعليم المصرية لدفعة التابلت في رفع منهج كل المواد الدراسية للصف الثالث الثانوى العام الدراسى المقبل على بنك المعرفة المصرى وتمت إتاحته لجميع الطلاب حاملي التابلت اللوحي.

دفعة التابلت (الثانوية العامة المعدلة 2021)
دفعة التابلت اول ثانوي

قامت الوزارة بإقرار عدة قرارات رسمية وأهمها بخصوص الثانوية العامة لدفعة التابلت :

لن يتم طباعة أي مجلدات أو كتابات للمراجعة والتعلم لجميع الطلاب لطلاب الثلاث صفوف دراسية للعام المقبل 2021.

وسيعتمد الطالب فى دراسته على المحتوى الدراسي بالشكل الرقمى الموجود على بنك المعرفة المصرى من خلال التابلت , والأن جاري التعاقد على شراء سبعمائة ألف جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوى دفعة العام الدراسى المقبل 2021.

وصرح الوزير بأن امتحانات الثالث الثانوى ستكون موحدة لجميع الطلاب بأسئلة تقيس مهارات الطلاب ونواتج التعلم وقياس معايير التدرج الاستيعابي لدي الطالب .

سوف يتم تعليم الطلاب والمدرسين جميعاً دفعة التابلت الجديد مستمر خلال فترة الصيف 2020 –2021.

و لن يتم أيقاف أي تجارب من التاب تجربة التابلت ومنح الطالب المتفوق الجهاز اللوحى بل أن الوزارة مستمرة فى إطار خطة تطوير منظومة التعليم فى المرحلة الثانوية العامة لطلاب النظام القديم مع وضع نظام جديد للطلاب فى الصفوف الأولى.

وتم استيفاء و تنفيذ اللمسات الأخيرة على قانون التعليم الجديد والذى يحسم كل خطوات التغيير التى تنفذها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى سواء فى منظومة الثانوية العامة أو الصفوف الأولى.

أقرأ أيضاٌ : نتائج الثانوية العامة 2020 موقع وزارة التربية والتعليم

بالفعل سيشهد الطلاب الكثير من المتغيرات هذا العام ونأمل أن يتعاملوا معاها بكل وعيِ وتركيز وهدوء وأن يعتمدوا في دراستهم للمنهج علي كافة الوسائل التي أتاحتها وزارة التريبة والتعليم الثانوي العام والفني ويجب علي الاهالي توفير سبل الراحة والهدوء والتشجيع لدي الطلبة خصوصا في ظل الفترة الراهنة والظروف الحالية وضمن فعاليات هذه التجربة التي لم يسبق أن مر بها الطالب ويجب علي الجميع الاشتراك في تحسين أداء هذا التجربة من أجل تطوير منظومة التربية والتعليم المصري.

ويجب توفير بعض الوقت اليومي من أجل تفريغ كل الطاقة السلبية ويجب تنظيم وقت الدراسة والمذاكرة الفعلي لدي الطالب كي لا يشعر بالكبت والانزعاج او الضغط النفسي فكل ذلك يؤثر بدوره علي أدائه الدراسي يمكنك أيضاٌ متابعة الثانوية العامة دفعة التابلت للعام الدارسي 2021 من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بموقع وزارة التربية والتعليم