التخطي إلى المحتوى
التطبيع مع اسرائل

سلط أعلان البحرين عن نيتها تطبيع العلاقات مع اسرائيل , الاضواء على دور السعودية فالبحرين هي كزهرة دوار الشمس أمام السعودية بحسب معلقين اسرائيلين لا تستطيع ان تقدم على هذه الخطوة من دون مباركتها وموافقتها .

وجاء تعليق أحد الإسرائلين “حزي سمنتوف” من خلال لقاء تلفزيوني على قناة إسرائيل ,قالت لنا مصادر خليجية اليوم أن السعودية هي التي حركت هذه العملية مع البحرين , واضاف أن البحرين هي دولة تقع تحت رعاية السعودية ويجب ان نفهم هذا الامر والسعودية هي التي دفعت البحرين قدما بعد التوافق مع الولايات المتحدة .

تطبيع السعودية مع إسرائيل

المستفيد الأول من تطبيع البحرين مع اسرائيل هو الرئيس الأمريكي دولاند ترامب , والذي يسعي جاهداٌ إلي تحقيق اكبر عدد ممكن من الأنجارات قبل الأنتخابات , كذلك محمد بن سلمان الذي يمهد الطريق اعلان السعودية تطبيعها مع اسرائيل أسهل .

كما وعلق “روعي قيس ” معلق الشؤون العربية في قناة كان الإخبارية الإسرائلية , شأن الدول المطبعة تحدثنا مع مصدر سعودي وقال لنا أن المملكة تنتظر دول أخري تطبع علاقتها مع اٍسرائيل , وقد تحدث عن عمان السودان المغرب لانها مرشحة , والأصح رحبت السعودية بخطوة البحرين والأمارات ولكنها تنتظر للنهاية