أفضل طريقة للفوز في لعبة ببجي PUBG MOBILE هي أن تكتشف مكان أعدائك قبل أن يقوموا هم بذلك! لذلك أفضل طريقة للتأكد من قدرتك في المنافسة والفوز تأتي عن طريق السرعة في كشف مكان أعدائك في اللعبة وهذا هو موضوعنا اليوم، سنقدم لك في الأسفل أفضل إعدادات ونصائح لتحسين وتسريع أداء لعبة ببجي موبايل PUBG MOBILE لذا هيا بنا نبدأ!

أفضل نصائح وإعدادات لتسريع لعبة ببجي PUBG MOBILE

أفضل نصائح وإعدادات لتسريع لعبة ببجي PUBG MOBILE

تسريع لعبة ببجي

  • السطوع Brightness:

يجب أن تحرص على ضبط السطوع في قيمة ليست مرتفعة للغاية وليست منخفضة أيضًا لذلك نحن نوصي بضبط السطوع في قيمة تتراوح بين 60 إلى 70 كما يفعل معظم اللاعبين.

  • الظل Shadows:

إذا قمت بضبط مستوى الظل إلى أخفض قيمة LOW ستضمن أن تكون الظلال الداخلية (داخل المنزل) أكثر سطوعًا من المعتاد، وستتجنب عرض الظل بشكل مُبكسل أو فاقع ولن يكون هناك أية زاوية مظلمة ضمن المنازل ممكن أن يختبئ فيها أعداؤك دون ان تراهم!

  • إعداد ما بعد المعالجة Post-Processing:

إن ضبط هذا الإعداد على أخفض قيمة له VERY LOW من شأنه أن يُفتّح الألوان المحيطة (الألوان الداكنة) ويجعل الألوان في اللعبة أكثر انسيابيةً وإشراقًا الأمر الذي يلعب دور كبير في كشف مكان الأعداء في اللعبة.

  • خيار مسافة الرؤية View Distance:

إذا قمت بضبط هذا الخيار على أعلى قيمة موجودة ULTRA ستضمن إمكانية رؤية أطول مسافة ممكنة أمامك فيما يعد هذا الخيار مخصص بشكل أساسي للمناطق المفتوحة في الخريطة وأنا شخصيًا قمت بضبته على نفس القيمة ULTRA لكي أكون على دراية بكل ما يجري حولي.

تحسين أداء لعبة ببجي PUBG MOBILE على الموبايل والكمبيوتر والأيباد:

  1. قم بتنظيف ذاكرة الوصول العشوائي (الرام RAM):

إن التطبيقات التي تعمل بالخلفية سواء كنت تستخدم موبايل أو كمبيوتر أو أيباد تستهلك جزءًا كبيرًا من ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) وهذا الأمر يؤدي إلى إبطاء الجهاز المستخدم وجعل الأداء بطيء ومتقطع لذلك ننصحك أن لا تقوم بتشغيل الكثير من التطبيقات في الخلفية أثناء تشغيل لعبة ببجي PUBG Mobile وأبقي فقط على التطبيقات الأساسية والمهمة، وسيؤدي هذا الأمر أيضًا إلى تحسين عمر البطارية وإطالة عمرها وزيادة كفاءة النظام.

  • قم بتحرير وزيادة مساحة التخزين الداخلي:

مساحة التخزين الداخلي هي عامل أخر مهم ويؤثر بشكل كبير على أداء لعبة ببجيPUBG Mobile وعلى معدل الإطارات المستخدم في اللعبة بحيث إذا كانت مساحة التخزين ممتلئة في جهازك فهذا الأمر سيؤدي لزيادة الوقت المستغرق في فتح اللعبة (المزيد من الانتظار حتى تفتح اللعبة)، لهذا السبب نحن ننصحك بإزالة التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا وبحذف الصور ومقاطع الفيديو التي لا ترغب بوجودها على هاتفك وأيضًا قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت في جهازك cache memory، ستسمح هذه العوامل بتحميل وتسريع لعبة ببجي ببجيPUBG Mobile بشكل أسرع وأيضًا عرض الخرائط وتحميلها بشكل أسرع وتجنب حدوث سقوط في معدل الإطارات أثناء اللعب!

  • داوم على تحديث جهازك بشكل مستمر:

هذه النصيحة مهمة للغاية حيث أن التحديث المستمر لجهازك الذي تستخدمه في لعبة ببجي PUBG Mobile سواء كان لابتوب أو أيباد أو هاتف ذكي يقضي على الأخطاء في نظام التشغيل ويبقيه محدثًا وأمنًا وفقًا لأخر تحديثات الشركة لذلك يجب عليك المحافظة على تحديث جهازك بشكل مستمر.

كيف تقوم بزيادة معدل الإطارات FPS في لعبة PUBG Mobile على الموبايل والأيباد:

سنتحدث الأن عن طريقة زيادة معدل الإطارات FPS في لعبة ببجي PUBG Mobile على هاتفك الذكي وحتى على الأيباد وذلك عن طريق برنامج GFX Tool الذي يمكنك تحميله من هنا

أما خطوات استخدامه وطريقة زيادة الإطارات في اللعبة فهي على الشكل التالي:

  1. قم بتنزيل البرنامج
  2. قم بتشغيل البرنامج وامنحه الأذونات اللازمة (لا حاجة لوجود الروت root)
  3. حدد تكوين إعدادات اللعب على قيمة 60 إطار في الثانية
  4. اضبط الدقة عل قيمة أعلى بقليل من خيارك الافتراضي، نحن نوصي باختيار دقة 1280*720
  5. اضبط الرسومات على خيار “ناعمة للغاية So Smooth”
  6. اضبط معدل الإطارات على 60 إطار في الثانية
  7. اضبط الرسومات على خيار Vulkan (لأجهزة أندرويد 7.0 وما فوق)
  8. اضغط على زر “موافق Accept” وقم بتشغيل لعبة ببجي موبايل
  9. تحقق الأن من الإعدادات ومعدل الإطارات الجديد ضمن إعدادات اللعبة

إذهب الأن إلى إعدادات الرسومات في اللعبة وتحقق مما إذا تم تحديد خيار Smooth في قسم الرسومات وخيار Extreme في معدل الإطارات

لأخذ العلم هذان الخياران غير متاحين بشكل إفتراضي على معظم أجهزة الأندرويد إلا أنه يمكنك إضافتهم من خلال أداة GFX Tool والاستمتاع بتجربة لعب بمعدل إطارات 60 fps إطار في الثانية.

في النهاية، هذه أبرز النصائح التي يمكننا تقديمها لك من أجل تحسين وتسريع أداء لعبة ببجي PUBG Mobile وإحرص على ان تنفذ الخطوات بالترتيب كما وضعناها لك وسنضمن لك الحصول على أفضل تجربة في لعبة PUBG Mobile.