التخطي إلى المحتوى
سبب أنفجار بيروت وعددضحايا بيروت نتيجة انفجار في كبير لبنان

مئات الضحايا نتيجة لإنفجار مرعب في بيروت أعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب أن بلاده باتت حزينة بعد الانفجار الهائل والمرعب كما وصفه بعض الناس  الذي وقع في مرفأ بيروت مساء اليوم الثلاثاء . الذي أدى إلى تخليف العديد من القتلى و الجرحى و المصابين. فيا ترى ما سبب هذا الإنفجار وكم من ضحايا بيروت قد قتلو؟

أقرأ أيضا : تفجير بيروت مشاهد تصوير جوي أنفجار لبنان في بيروت

بيروت عدد ضحايا الأنفجار في بيروت سبب أنفجار بيروت وعددضحايا بيروت نتيجة انفجار في كبير لبنان

سبب إنفجار بيروت ؟

أكد الخبير العسكري اللبناني خليل الحلو  والعميد المتقاعد ، في حديث له مع الصحافة، عدة فرضيات لتفسير أسباب انفجارات بيروت الهائل.

حيث استبعد الخبير العسكري أن يكون الإنفجار مرفأ بيروت قد نجم عن وجود مفرقعات، كما قال بعض الصحافة وأوضح، في حديث لـه، أنه لا يستبعد أن يكون الانفجار المذهل  نجم عن انفجار مواد خام متفجرة. وأضاف الخبير أيضا قائلا: ” شاهدت أضخم التفجيرات التي وقعت في بيروت ومن بينها  اغتيال رئيس الحكومة السابق لكن لم أر في حياتي هذا الحجم  المذهل من الأضرار.

هناك بعض المعلومات التي تجعلنا لا نستبعد إمكانية أن يكون ما حصل نتيجة قصف من جهة إسرائيلية.

الوضع الصحي في بيروت

كشف وزير الصحة   محمد حسن لدولة اللبنان عن خروج 4 مستشفيات من الخدمة، نتيجة لتضررها بلإنفجار الكبير الذي وقع في العاصمة بيروت مساء يوم الثلاثاء.

وأكد  الوزير في اتصال مع الجزيرة أن 10 من المرضى في مستشفى الروم قتلوا جراء الإنفجار الهائل الذي لمثيل له، وأن المستشفى خرجت من الخدمة تماما نتيجة لمجموعة الأضرار التي لحقت به. وقال إن مستشفيات بيروت الـ12 باتت ممتلئة بالجرحى و المصابين.

مشاهير لبنان ينتقدون المسؤولين بسبب انفجاراسفر عن ضحايا بيروت

هاجم العديد من الفنان و الإعلاميين اللبنانيين المسؤولين عن حادث انفجار ضحايا بيروت الذي أسفر عن 63 قتيلًا و3000 مصاب حتى الآن.

الإعلامي الشهير طوني خليفة كتب في تغريدة له على تويتر : «نحن أمام كارثة وفضيحة إهمال ضربتنا اليوم وأدت إلى سقوط ضحايا أبرياء و العديد من الجرحى ولا أحد من الدولة استقال.. ما الذي يجب أن يحدث ليقدموا استقالتهم».

الفنانة الشهيرة ” إليسا” :  حيث أعلنت الفنانة قبل ساعات انهيار منزلها تأثرا بالانفجاربيروت، وكتبت في تغريدة لها على تويتر : بداخلي غضب كبير لا أعرف كيف أسيطر عليه.. فهذا البلد يستحق أفضل من ذلك وماحدث اليوم من انفجارات جراء الإهمال المسؤولين يضعهم في مزبلة التاريخ ضحايا بيروت ».

الفنانة مايا دياب علقت في تغريدة لها عبر تويتر قائلتا: «البكاء لايكفي على حال البلد الذي يسوء بسبب تحكم شخص واحد في مصيرها والنتيجة عشرات الجثث و الجرحى  والدمارالهائل  لبلدنا وناسها الذين ألقوا تحت الأرض».