التخطي إلى المحتوى

أكثر الناس تجربة في الحياة هم أكثرهم حُلماً الإيمان بالقدر .. فإذا كان الشخص عجولاً غضوباً فاعلم أنه قليل التجارب الإيمان بالقدر أصل الطمأنينة …

إذا امتلأ قلب الإنسان بتعظيم الله نطق لسانه بذكره

, فإن كل أحد يلهج بذكره عظيمة ويفيض لسانه مما امتلأ به قلبه, فكل داعٍ يستجاب له لكن تتنوع الإجابة فتارة تقع بعين ما دعا به, و تارة تخبأ له عند الله ,فمحبة الله و رسله أمر فطري  لا محال .. و محبة الناس تكون حسب المواقف التي يمر بها الشخص.

النصر الحقيقي أن تكسب قلوب الناس ولو كنت ضعيفاً ,لأن الله إذا أحب عبداً حبب عباده فيه والهزيمة الحقيقية , أن تخسر قلوبهم ولو كنت قوياً فالقلوب لا تشترى بالمال ولا بالقوة.

أقرأ أيضاٌ : معني التوحيد في الأسلام

الإيمان بالقدر أصل الطمأنينة

حتى يكون قوي الايمان بالقدر يرضى بالمصيبة أعظم من رضى غيره بالنعمة ,يتألم بنعمته ويرود الزيادة لأنه لم يرض بقسمته .

فلا تجعل ذنوبك تكثر لكي لا تحجبك عن تدبر القرآن ،فتحجب قلبك عن قوة التأمل بما منحك الله لك , واجعل ايمانك وأفعالك الجميلة تنبثق من جمال قلبك وسعادة روحك .

وكن على يقين أن السعادة مرتبطة ب الإيمان بالقدر

فمنه تنشرح الصدور ويعلوها الفرح وتنجلي  عنه الاحزان فما اروعها من حياة عندما يسلم العبد زمام أموره لخالقه فيرضى بما قسمه الله له ويسلم لما قدر عليه .

القدر سر الله في خلقه فما بينه لنا علمناه وأمنا به وما غاب عنا سلمنا به وأمنا به وما غاب عنا سلمنا به وأمنا, والا ننازع الله في أفعاله وأحكامه بعقولنا القاصرة وأفهامنا الضعيفة بل نؤمن بعدل الله التام وحكمته البالغة وأنه لا يسأل عما يفعله سبحانه وتعالى.

حتى في الزواج قدر من أقدار الله التي سبق بها القلم قبل خلق السموات والأرض وفي الحديث الشريف قال رسول الله(صلى الله عليه وسلم): أن الله قدر المقادير وقسم الأرزاق قبل خلق السموات والأرض بخمسين ألف سنة.

فلا تكن من الذين يرفضوا و يتذمروا من قدرهم فإن كل شيء تدبيره من الله خير حتى لو كنت تظن عكس ذلك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.