التخطي إلى المحتوى
أجمل المناطق السياحية في المغرب

تقدم مناطق الجذب في المغرب طبعا مثيرًا للدهشة، مع سحرة الثعابين، والأسواق المكدسة وكذلك مع جحافل الكنوز، وكؤوس لا نهاية لها من شاي النعناع. كما أنه مغامرة في بعض من أكثر المناظر الجميلة و الخلابة في شمال إفريقيا،

أفضل المناطق السياحية في المغرب
المناطق السياحية في المغرب

كما أن بلاد المغرب هي أيضًا رحلة إلى عالم هادئ من القرى الساحلية اللطيفة، والمدن الملونة التي هي متمسكة بالتلال، والمواقع البعيدة التي تدافع عنها حصون الأدبية الخرافية. 

أما الآن اكتشف معنا  أفضل الأماكن للزيارة في هذا البلد مع قائمتنا لأهم المناطق السياحية  في المغرب:

السياحة في مدينة مراكش

السياحة في مدينة مراكش أفضل المناطق السياحية في المغرب
السياحة في مدينة مراكش

تعرف مدينة مراكش الصاخبة و النابضة بالحياة بلاد  المغرب للعديد من الزوار وهي من أهم النقاط لجذب السياح. و يتم إدخال هذه المدينة القديمة من ساحة شاسعة من جامع الفنا حيث أنه  يبدو أن نصف المدينة يقارب طوال اليوم وحتى المساء لتتحدث و تتسكع  مع الباعة الموسيقيين و سحرة الثعابين والأكروبات العشوائية.

أما بمجرد دخولك إلى المدينة نفسها، تدخل عالمًا من الأزقة الشبيهة بالمتاهة. فيالها من  تجربة مليئة بالحياة المحلية الصاخبة و السعيدة لا ينبغي تفويتها في مسارات مشاهدة معالم المدينة المغربية.

مسجد الحسن الثاني

 مسجد الحسن الثاني أفضل المناطق السياحية في المغرب
مسجد الحسن الثاني

يعتبر مسجد الحسن الثاني أهم المناطق السياحية بالمغرب، و الذي يعتبر نقطة اهتمام رئيسية ومبنى بارز في الدار البيضاء، و رمزًا فخمًا ليس فقط للمدينة، ولكن أيضًا للمغرب نفسه. كما أن هذا المسجد الحديث تم الانتهاء منه في عام 1993. 

قصبة الوادئع

يوجد في المغرب الكثير من المناطق القديمة الجميلة، ولكن حي ودائع  القصبة بالرباط يجب أن يسجل و يكون من أكثر المناطق الخلابة في البلاد. كم ان هذه منطقة هادئة تمامًا وتشعر بأنها بعيدة عن المدينة، وذلك مع الرغم من كونها في قلب المدينة. 

والأفضل من ذلك، على عكس مناطق البلدة القديمة في فاس ومراكش، لا يكاد يوجد أي سائحين آخرين هنا، لذ فلا بد من زيارة هذه المنطقة لأنها تعتبر من أهم المناطق السياحية بالمغرب.