التخطي إلى المحتوى
أجمل المناطق السياحية في تركيا
أجمل المناطق الساحية في تركيا

 تعد تركيا موطنا غني بالسياح من كل بقاع العالم. كما أن ثقافتها النابضة بالحياة وطعامها المشهور وتاريخها الواسع يذهل جميع من يأتون إليها، و في حين أن المناظر الطبيعية الرائعة من البحر الأبيض المتوسط ​​الغارقة بالشمس إلى الجبال القوية والسهوب القاحلة هي أمور بارزة في حد ذاتها وتعتبر من أهم المناطق السياحية  في تركيا. وفي مايلى بعض المناطق السايحية المهمة في تركيا :

1. السياحة في آيا صوفيا :

السياحة في آيا صوفيا تركيا
السياحة في آيا صوفيا

اشتهر المجد البيزنطي الساحر لمتحف آيا صوفيا بأنه أحد أجمل المباني في العالم، وهو ليس فقط أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في اسطنبول، ولكن أيضًا في تركيا ويعتبر من أهم المناطق السياحية في تركيا.

كما أنه تمت تغطية الجزء الأكبر المذهل من الخارج من خلال المآذن الرقيقة التي أضيفت بعد الفتح العثماني، في حين أن الداخل الجدارية الفخمة والكهفية هو تذكير كبير لقوة القسطنطينية القديمة وقوتها. هذه المنطقة لا بد أن يزورها السياح من كل بقاع العالم.

2. أفسس:

أفسس تركيا السياحية
أفسس تركيا

لا ينبغي تفويتها، لأنها من أهم المناطق السياحية في تركيا. فهذا الخراب العظيم لأفسس هو مدينة ذات آثار ضخمة وطرق ذات أعمدة رخامية. وهي واحدة من أهم وأفضل المناطق الرومانية اكتمالًا، والتي لا تزال قائمة في البحر الأبيض المتوسط، هذا هو المكان المناسب لتجربة ما كان يجب أن تكون عليه الحياة خلال العصر الذهبي للإمبراطورية الرومانية.

تستغرق رحلة مشاهدة المعالم السياحية هنا نصف يوم على الأقل لتغطية النقاط البارزة الرئيسية وأطول، إذا كنت ترغب حقًا في الاستكشاف،يالها من منطقة أثرية عظيمة!!!

3. قصر توبكابي :

قصر توبكابي تركيا و السياحة
قصر توبكابي

يأخذك قصر توبكابي الفخم إلى أبعد الحدود إلى عالم السلاطين الخيالي والفخم. من هنا قام سلاطين العصر العثماني برسم إمبراطورية تمتد إلى أوروبا وإلى الشرق الأوسط وإلى إفريقيا.

و التصميمات الداخلية، مع بلاطها الفخم والديكور المرصع بالجواهر الفخمة، هي نظرة خاطفة لا تنسى في قاعدة السلطة العثمانية. أم الحدائق العامة المحيطة فكانت  المجال الوحيد للديوان الملكي ولكنها الآن مفتوحة للجمهور وتوفر فترة راحة هادئة من شوارع المدينة.

4. كابادوكيا :

كابادوكيا فى تركيا السياحية
كابادوكيا

إن الوديان المنتشرة في كابادوكيا هي حلم كل سائح و  مصور يزور تركيا. و تعد التلال الصخرية وقمم التلال موطنًا للصور البركانية الممتدة من الصخور التي تشبه الموجة أو القمم الغريبة التي تشكلت منذ آلاف السنين من الرياح والمياه.

وإذا كنت لا ترغب في المشي لمسافات طويلة من أجل المناظر، فهذه واحدة من أفضل المناطق  في العالم لركوب المنطاد الهوائي الساخن، كما أن كابادوكيا تعتبر منطقة رائعة في تركيا لذا سجلت من أهم المناطق السياحية في تركيا.